يقول رسولنا الكريم ” إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه “
ومن هذا المنطلق فقد مضت أعوام تشهد علي النمو المتزايد في العطاء التعليمي لمدارس واحة الإبداع الأهلية والتي تأسست عام 1420 من الهجرة متمسكة بدورها التربوي في بناء الإنسان المسلم الذي يعيش عصره في ضوء عقيدته .
هذه العقيدة التي تجعله قادرًا علي مواجهة تحديات الحياة وذلك من خلال غرس وتعزيز قيم الإسلام في نفسه ليكون طموحًا ومبدعًا ومفكرًا ومنتجًا وايجابيًا .
فاليوم تصل مدارس واحة الإبداع الأهلية إلي قمة الإبداع لتصبح واحدة من أفضل مدارس قطاع الظهران ، وما حدث ذلك إلا بفضل من الله وكرمه اولًا ثم بفضل إدارتها الحكيمة والمتمثلة في المشرف العام  للمدارس الأستاذ / محمود البكري الذي احدث نقلة شاملة للمدارس والذي يؤمن دائما بفكرة  “انه لا يوجد مدرسة يفوق مستواها مستوي معلميها “
ومن هنا قام بانتقاء معلمين متميزين في كافة التخصصات ليجعل من مدارس واحة الإبداع صرحًا عظيمًا وهرمًا تربويًا متميزًا ومضيئًا في سماء التعليم بالمنطقة الشرقية ، مما كان له أكبر الأثر في أن تحظي هذه المدارس باحترام وتقدير الجميع
ومن الجدير بالذكر أن مدارس واحة الإبداع الأهلية قد حرصت علي الإبداع والتميز ومواكبة عصر التقدم والتكنولوجيا فتم تجهيز كافة الفصول بأحدث التقنيات وباستخدام أحدث السبورات الذكية وبرامجها التفاعلية كما تم تجهيز معامل الحاسب الآلي والعلوم كأفضل ما يكون من تقنيات حديثة .
وواكب تلك القفزات النوعية مسارات أشد أهمية أخذت علي عاتقها تفعيل تلك التقنيات بأعلي درجات المهارة والإتقان فتم استحداث قسم خاص بالإشراف التربوي والتدريب والتطوير يعمل علي إقامة الدورات التدريبية وبرامج التدريب المهني المستمر للمعلمين بمختلف تخصصاتهم
وختاما… فإن مدارس واحة الإبداع الأهلية لتفتخر بكل انجازاتها وعلي كل الأصعدة وتتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل من أولاها ثقته معاهدة الله سبحانه وتعالي علي الوفاء بالعهد ومواصلة المسيرة بهمة عاليٍة وعزٍم لا يلين .

والله ولي التوفيق

 العبارات التوجيهية:

الرسالة:

نقدم خدمة تعليمية وتربوية متميزة لإعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والمهارات التطبيقية في مختلف مجالات الحياة من خلال توفير بيئة تعليمية متكاملة طبقاً لمعايير الجودة العالمية.

الرؤية:

أن تغدو مدارسنا صرحاً تربوياً وتعليمياً متميزاً بتقنية وجودة عاليتين، يواكب العصر وينافس المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني بوعي ديني وأسلوب حضاري يشار إليه بالبنان.

الأهداف:

1-تشجيع التعلم التفاعلي: عن طريق تطوير أنظمة تفاعلية ومحتوى تعليمي ذكي، وتحفيز العمل الجماعي وتدريب الكادر التعليمي في بيئة تفاعلية رقيمة.
2-الوصول إلى تعليم نوعي: عن طريق محتوى مرن وسهل الاستخدام يتوافق مع مخرجات التعليم واحتياجات العملية التعليمية المتغيرة.
3-تنمية مهارات التفكير النقدي: من خلال الاختبارات التفاعلية، والمحاضرات، والمحتوى التفاعلي، وتدريب الكادر التعليمي.
4-تطوير أنظمة وأدوات مبتكرة لتحسين العملية التعليمية: عن طريق برامج الكترونية مطورة بالكامل
.
5-ترسيخ مبدأ التعليم الذكي المستمر: من خلال البحث والتطوير والتواصل الفعال مع المتعلمين.

القيم الجوهرية:

1-شغف التميز:
تعني لنا ترجمة الأقوال إلى أهداف.. والأهداف إلى أفكار.. والأفكار إلى رؤى.. والرؤى إلي نتائج واقعية، ملتزمون بالسعي الدؤوب لتحقيق أعلى المعايير الممكنة في أعمالنا اليومية وفي جودة خدماتنا التعليمية.
2-التطوير المستمر:
نتطلع لأن نكون الأفضل دائماً، ورغبتنا التي لاحد لها في تحقيق ذلك لا تتوقف عندنا فحسب، بل تمتد لتطال جميع طلابنا ومن يعمل معنا.
3-الثقة والاحترام:
نحن نثق ونحترم معلمينا وطلابنا وأولياء أمورهم وجميع من يتعامل معنا. لدينا إيمان راسخ بقدراتنا، ونعمل بشفافية مع من حولنا. ونؤمن بأن الثقة المتبادلة ركيزة أساسية تساعد الجميع على تقديم أفضل ما لديهم.
4-الأمانة:
نسعى ونبذل الجهد لتعميق قيمة الأمانة لدى معلمينا وطلابنا فكراً وممارسة.
5-المسؤولية:
نسعى لترسيخ قيمة تحمل المسؤولية لدى الطلاب وذلك لزيادة ثقته في نفسه ولزيادة اعتماده على نفسه في مواجهة المواقف اليومية وبالتالي تزيد لديه الرغبة في أن يصبح شخصاً أفضل.
6-المبادرة:
نسعى لتشجيع المبادرات من المعلمين والطلاب وندعمها لتطوير مدراسنا وطلابنا.
7-التسامح:
ترسخ مدارسنا قيمة التسامح في نفوس الجميع لإشاعة المحبة والتعاون بين المعلمين والطلاب.
8-روح الفريق:

تدعم مدرسنا العمل بروح الفريق لما يثمر من تطور وتقدم.
9-الاحترام:

تؤكد مدارسنا مبداً الاحترام المتبادل وتقبل وجهات النظر المتباينة.